القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مباراة بوركينا فاسو والجابون دور ال 16 كأس أمم إفريقيا الكاميرون

 نزلت الستارة في مباريات مرحلة التجمع من كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

وشهدت مرحلة التجمع صدمات كبيرة أبرزها خروج المجموعة الجزائرية البطل والمتنافس الرئيسي على اللقب قبل الموعد المحدد في أعقاب تصطف التجمع الخامس بنقطة وحيدة.



أهمل الخضر التسجيل أمام سيراليون وغينيا الاستوائية، وسجلوا هدفًا عادلًا في محنة ضد كوت ديفوار في نهاية مهمتهم في التنسيق الذي انتهى بفوز الأفيال بالتجمع 3-1.

مشاهدة مباراة بوركينا فاسو والجابون دور ال 16

وأشار المرشد الجزائري جمال بالماضي إلى أن ما حدث تعثر في إشارة إلى إقلاعه من تدريب الخضر بعد فترة رائعة انتصر خلالها في الفوز بكأس الأمم وكأس العرب.

كما ودعت المجموعة العامة الغانية، الحاصلة على خمسة ألقاب في مجموعتها من التجارب، مرحلة التجمع التي أعقبت هبوطها إلى التجمع الثالث، الذي شهد استغرابًا كبيرًا بتأهل مجموعة جزر القمر إلى المركز الثالث في الترتيب الأول. الاستثمار في فترة طويلة من التاريخ في كأس الأمم.

حققت مجموعة جزر القمر أعجوبة في أعقاب فوزها على غانا، لتتأهل غينيا بيساو والسودان في المجموعة الرابعة، وفقدان الجزائر وسيراليون في المجموعة الخامسة، وهو ما حدث بالفعل، للتأهل إلى المجموعة العربية.

وبذلك يكون للمجموعة التونسية رقما سلبيا بعد أن أضاع لاعبوها 3 تسديدات إضافية في مرحلة التجمع ضد مالي وموريتانيا وغامبيا بشكل منفصل، وبذلك احتل نسور قرطاج المركز الثالث في التجمع.

أهملت تونس التسجيل أمام مالي وغامبيا، العضو الأساسي على الإطلاق، وخسرت كلا الإحداثيين بهدف نظيف، للبقاء مع 3 مراكز، لتنتهي في نسور نيجيريا.

لقب الهداف

اكتشف المهاجم الكاميروني فنسنت أبو بكر كيف يتصدر قائمة هدافي البطولة بهذه الطرق الطويلة بخمسة أهداف، بهدفين ضد بوركينا فاسو في الافتتاح، وما يعادله ضد إثيوبيا قبل تسجيله هدفًا منفردًا ضد كاب فيردي في نهاية الموسم.

مباريات دور الـ16 من المواجهات الحارقة للمراقبين، حيث تنهار تونس في نيجيريا، المجموعة الرئيسية التي اكتشفت كيفية تسجيل 9 نقاط مع بصمة كاملة في مجموعتها.

كما ستلتقي المجموعة المصرية مع كوت ديفوار، في المواجهة الأولية بين المجموعتين منذ لقب 2008، والتي شهدت هيمنة الفراعنة في ذلك الوقت بأربعة مقابل هدف فردي.

يتم حجز دور الـ16 مباراة على النحو التالي:

23 يناير بوركينا فاسو والجابون

24 يناير نيجيريا مقابل تونس

غينيا مقابل غامبيا

الكاميرون مقابل جزر القمر

25 يناير السنغال والرأس الأخضر

المغرب وملاوي

26 يناير غينيا الوسطى مقابل مالي

مصر قبل ساحل العاج

وعلق الناقد الرياضي طارق طلعت، على مباريات الجولة الأولى، بسبب زيادة عدد المجموعات في المنافسة إلى 24 مجموعة، على الرغم من وجود بعض المباريات التي صورها على أنها واعد لذا ستكون الجولة التالية بداية حقيقية للبطولة الافريقية.

ورأى طلعت أن خروج البطل الجزائري من مرحلة التجمع هو الصدمة الأكثر تأثرًا حتى هذه اللحظة.

كما أعرب عن احترامه العميق لتقديم غينيا الاستوائية وجزر القمر، لا سيما بعد الانتصار غير المتوقع للخيار الأخير على غانا إحدى القوى العظمى في البر الرئيسي، وملاءمة مشروع القانون للجولة التالية.

وفيما يتعلق بفرص المجموعات العربية، أوضح طلعت أن المجموعة المغربية يمكن أن تصل إلى أبعد نقطة في المنافسة، خاصة بعد تقديم مباراة المغرب، لكن المغرب ومصر سيؤثران بشكل مأساوي على افتراض تجاوزهما دور الـ16، في ربع النهائي.

لقد ركز على أن مصر بها متهدمة قوية، لكن طريق الفراعنة يعتمد على مواجهة كوت ديفوار.

والأكثر من ذلك، أعطى طلعت ميلا لمصر على حساب المغرب في ربع النهائي بافتراض تفوق الفراعنة على مجموعة الأفيال.

وأوضح أن تونس يمكن أن تنهي رحلتها في المنافسة بغض النظر عن إصابات كورونا التي قد تدمر نسور قرطاج، وعلى الرغم من المصيبتين في مرحلة التجمع.

تعليقات

التنقل السريع