-->

مشاهدة مباراة الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري اليوم نصف نهائي دوري ابطال افريقيا

مشاهدة مباراة الرجاء البيضاوي المغربي والزمالك المصري اليوم نصف نهائي دوري ابطال افريقيا

     مواجهة نارية تجمع الفريق الرياضي المغربي ، نظيره المصري الزمالك ، غدا الأحد 18 أكتوبر 2020 ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


    تقام مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا CAF بين الرجاء الرياضي البيضاوي والزمالك على ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء ، فيما تقام مباراة الإياب يوم 24 أكتوبر على استاد القاهرة الدولي. .



    فريق الزمالك الذي عانى كثيرا في آخر مباريات الدوري المصري ، بسبب إجهاد لاعبيه في مواجهة ضغوط المباراة ، يدخل في مباراة ضد الرجاء الرياضي ويعاني من الغياب.


    الثنائي الأبرز في غياب الزمالك عن الرجاء الرياضي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هما التونسي الدولي فرجاني ساسي وقائد المدافع محمود علاء.


    يغيب الدولي التونسي فرجاني ساسي عن الزمالك قبيل الرجاء بسبب إصابته بفيروس كورونا أثناء تواجده في المعسكر الأخير للمنتخب التونسي ، فيما أصيب محمود علاء في مباراة شاتو. أبيض. والدوري المصري حرس الحدود.


    وبطبيعة الحال ، تسبب غياب علاء وساسي في إرباك حسابات المدرب البرتغالي خايمي باتشيكو ، مدرب فريق الزمالك ، خاصة وأن الاثنين من أهم العناصر في الدوري. صفوف شاتو بلان خلال الموسم الحالي.


    وبسبب غياب الثنائي سيضطر باتشيكو لتغيير خطة الزمالك المعتادة في مباراة الرجاء الرياضي ، حيث يعتمد العبقري الأبيض في مبارياته الأخيرة على اللعب 4-3-3 ولكن في مباراة الذهاب. في نصف نهائي CAF دوري الأبطال ، يجب تغيير المسار إلى 4-4-2 ، لمنح الفريق الأبيض مزيدًا من القوة الدفاعية.


    السبب الرئيسي لاحتمال أن يغير باتشيكو خطة الزمالك قبل الرجاء هو أنه لا يوجد بديل جيد لفرجاني ساسي في خط الوسط الآن ، حيث يمتلك الفارس الأبيض فقط النجم التونسي طارق حامد ومعهم محمد حسن في المراكز الدفاعية للاعب الوسط ، والأخير يعاني من إصابات ولا يبدو ضروريا. في المباريات الأخيرة ، ستكون مخاطرة كبيرة أن يعتمد عليه المدرب البرتغالي.


    في المباريات القليلة الماضية ، واجه الزمالك ثنائي إسلام جابر والإمام عاشور في منتصف الملعب ، لكن رغم اجتهادهم الكبير ، لم يمنحوا الفارس الأبيض السيطرة على خط الوسط في هذه المباريات ، بل على العكس. التمكن من. في منطقة الزمالك كان الأمر سهلاً على المتنافسين وطبعًا لم يكن يريده. باتشيكو يلعب ضد الرجاء الذي لديه خط هجوم قوي.


    كيف يلعب الزمالك ضد الرجاء المتوقع أن يكون 4-4-2 ، سيعتمد على تشكيل مكون من:


    حارس المرمى: محمد أبو جبل.


    خط الدفاع: عبد الله جمعة ، محمد عبد الغني ، محمود حمدي الونش ، حازم إمام.


    الوسط: اشرف بن شرقي ، طارق حامد ، يوسف ابراهيم اوباما ، احمد سيد زيزو.


    خط الهجوم: مصطفى محمد ، كابونجو كاسونجو.

    سيهدف باتشيكو بهذه الخطة إلى إرباك خطة مدرب الرجاء جمال السلامي ، وإجباره على منع مدافعيه من التقدم للحصول على دعم هجومي ، ونفس الشيء ينطبق على لاعبي الوسط ، خوفًا من الهجمات المرتدة. الزمالك واللعب بشكل متوازن حتى لا يتلقى الأهداف.


    وتعتمد خطة دفاع الزمالك على تبادل المراكز بين زيزو ​​وأوباما لدعم طارق حامد في مهامه الدفاعية ، وسيساعدهم الكونغوليون في هذا الاتجاه كاسونجو الذي يجيد مساعدة الدفاع عندما يتعرض الزمالك لضغوط.


    واستند أسلوب الزمالك الهجومي في المباريات الأخيرة على الهجمات المرتدة التي كانت متوقعة في مباراة الأحد ضد الرجاء ، حيث سيتطلع باتشيكو للاستفادة من سرعة كاسونجو وزيزو وبن شرقي بالإضافة إلى مصطفى. محمد ، الذي سيكون محطة البناء الرئيسية لهجمات الزمالك ، مستغلًا قدرته على تحليق بالونات طويلة بعيدًا عن المدافعين.


    يمكن أن يلعب باتشيكو بطريقة أخرى ، لكن ذلك سيشهد مشاركة جميع البطاقات الفائزة من البداية ثم سيلعب الزمالك بطريقة 4-3-3 ، حيث يدخل التشكيلة الأساسية للمغربي محمد أوناجم بدلاً من ذلك. دي كاسونجو ثم زيزو ​​سيلعب بجانب طارق حامد وقبلهم أوباما وفي الهجوم بن شرقي وأوناجم ومصطفى محمد ، بينما عناصر خط الدفاع ستبقى كما هي.


    هذه الطريقة ستجعل الزمالك بلا أوراق رابحة على مقاعد البدلاء ، وهو الدور الذي لعبه أوناجم في آخر مباريات الفارس الأبيض.

    محمد عزت
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب سبورت .
    View My Stats