-->

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد اليوم دوري ابطال اوروبا

 تبدأ مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء بثماني مباريات ، من بينها استضاف باريس سان جيرمان العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد. في بقية المباريات ، يبدأ برشلونة رحلته لمحو آثار الخسارة المهينة 8-2 أمام بايرن ميونيخ العام الماضي ، حيث التقى فرانزافورش المجري. وسيواجه لاتسيو الإيطالي بوروسيا دورتموند ، وسيدعى مواطنه يوفنتوس إلى دينامو كييف ، في غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. سيستضيف تشيلسي الإنجليزي إشبيلية ، وسيدعي الإسباني بروج البلجيكي إلى زينيت الروسي في سانت بطرسبرغ ، ويلتقي رين الفرنسي مع الروسي كراسنودار ولايبزيغ الألماني مع باشاك شهير التركي.



وسيلتقي باريس سان جيرمان ، بطل فرنسا وصيف بطل دوري أبطال أوروبا العام الماضي ، مع مانشستر يونايتد ، الثلاثاء ، في قمة اليوم الأول من مباريات الدور الأول من أشهر المسابقة القارية. وسيشهد اليوم سبع مباريات أخرى ، من بينها لقاء إيطاليا بين لاتسيو وبوروسيا دورتموند ، وانطلاق رحلة برشلونة إلى فرانتزافورش المجري ، ومباراة مواطنه إشبيلية ، بطل أوروبا في دوري "يوروب ليغ" ضد تشيلسي. وانجلترا ومواجهة يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي لتسعة مواسم مع دينامو كييف الأوكراني.


باريس سان جيرمان يرحب بمانشستر يونايتد .. عملاقان لهما طموح كبير


كاد الفرنسي باريس سان جيرمان أن يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الصيف الماضي للمرة الأولى في تاريخه بخسارته بصعوبة في المباراة النهائية أمام بايرن ميونيخ (0-1) ، وهو ما جعله يتألق. في نسخة الموسم الحالي يسعى لتحقيق الأفضل وسط مخاوف من قدرته على الإنجاز المتكرر للموسم الماضي.


هذا العام ، سيبدأ فريق العاصمة الفرنسية مشواره في مباراة صعبة ضد إنجلترا مانشستر يونايتد.


في المواجهة الأخيرة بين الفريقين ، كان سان جيرمان في طريقه للوصول إلى ربع نهائي موسم 2018-2019 ، بعد أن فاز 2-0 في مانشستر ، لكنها صدمت بريمونتادا العائد ضيوفه ، الذي فاز 3-1 على ثلاثة أخطاء دفاعية ، بما في ذلك ركلة جزاء مثيرة للجدل في ذلك الوقت. وقف التعويض.


مباراة الثلاثاء هي مجرد واحدة من العديد من الهزائم المؤلمة للنادي في دوري أبطال أوروبا UEFA في السنوات الأخيرة ، لكن الحقيقة هي أن باريس سان جيرمان يجب أن يُنظر إليه على أنه المرشح الأوفر حظاً أمام مانشستر يونايتد ويقود المجموعة الثامنة ، والتي كما يضم لايبزيغ الألماني الذي وصل إلى دور الأربعة في النسخة النهائية من المسابقة ، وبشاك شهير هو بطل تركيا.


ومع ذلك ، يبقى أن نرى ما إذا كان هذا هو الموسم الذي يمضي فيه نادي العاصمة طوال مشواره ويفوز باللقب الذي طالما حلموا به.


كان مدربه الألماني تخيل أول من اشتكى من أن فريقه كان أضعف مما كان عليه الموسم الماضي حيث غادر العديد من اللاعبين الأساسيين هذا الصيف ، علاوة على ذلك فقد بدأ موسمه الجديد مليء بالإصابات والإيقافات وحالات الإصابة بفيروس كورونا.


وسيعاني سان جيرمان في وقت مبكر من مسيرته القارية من غياب مجموعة من اللاعبين الذين تغيبوا لبعض الوقت ، أبرزهم المدافع الدولي الأيسر الإسباني خوان بيرنات ، بسبب إصابة في الركبة.


ومن المتوقع أن يغيب ثنائي خط الوسط الإيطالي الدولي ماركو فيراتي والأرجنتيني لياندرو باريديس عن مباراة الثلاثاء بسبب الإصابة ، بينما سيستفيد توكول من دي ماريا الذي يغيب عن المسابقات المحلية بسبب الإيقاف.


في المقابل ، يعود مانشستر يونايتد للمشاركة في المسابقة بعد أن غاب عن النسخة الأخيرة. المباراة الأولى ضد الفريق الباريسي ستكون ذات طابع خاص لمهاجمه الأوروغواياني الدولي إدينسون كافاني ، الذي وصل هذا الصيف من سان جيرمان.


يطمح العملاق الإنجليزي إلى استعادة الأمجاد التي افتقدها منذ 2013 بعد اعتزال المدرب التاريخي أليكس فيرجسون ، ليقضي سبعة مواسم فاز فيها فقط بلقب الدوري الأوروبي عام 2017. .

محمد عزت
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب سبورت .

جديد قسم : مانشستر يونايتد

إرسال تعليق